طائرة مستأجرة مع 81 شخصا كانوا على متنها، بما في ذلك فريق كرة القدم البرازيلي

طائرة مستأجرة مع 81 شخصا كانوا على متنها، بما في ذلك فريق كرة القدم البرازيلي، قد تحطمت في وسط كولومبيا، وتقول جمعية الطيران المدني في البلاد.

كولومبيا  – طائرة مستأجرة مع 81 شخصا كانوا على متنها، بما في ذلك دوري الدرجة الاولى لكرة القدم البرازيلي يتوجه الى كولومبيا لنهائي البطولة الإقليمية، قد تحطمت في طريقها إلى مطار ميديين الدولي.

وقالت سلطات الطيران هناك تقارير لا يقل عن ستة من الناجين، مع رئيس البلدية يؤكد عثر على ثلاثة على الأقل من الركاب على قيد الحياة. وبريتش ايروسبيس 146 لمسافات قصيرة تحطمت الطائرة التي تديرها شركة طيران ميثاق اسمه لمياء، أعلن حالة الطوارئ في 22:00 الاثنين (0300 بتوقيت جرينتش) بسبب انقطاع الكهرباء.

واضاف “انها مأساة ذات أبعاد هائلة” وقال ميديلين فيديريكو مايور جوتيريز راديو بلو في طريقه إلى الموقع في منطقة جبلية خارج المدينة حيث تحطمت الطائرة.

الطائرة، الأمر الذي جعل توقف في سانتا كروز، بوليفيا، كانت تنقل دوري الدرجة الاولى شابيكوينسي فريق كرة القدم من جنوب البرازيل. وكان من المقرر أن يلعب الأربعاء في الأول من مباراتين نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية ضد اتليتيكو ناسيونال ميدلين الفريق.

“قد يصاحب إلهنا الرياضيين والمسؤولين والصحفيين وغيرهم من الضيوف السفر مع وفد لدينا”، وقال النادي في بيان مقتضب على صفحة الفيسبوك لها.

تمديد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تعازيها للمجتمع بأكمله شابيكوينسي وقال ان رئيسها لويس دومينغيز، وهو في طريقه الى ميدلين. وقالت المنظمة في بيان تم تعليق جميع الأنشطة لكرة القدم حتى إشعار آخر.

وقال الكين أوسبينا، رئيس بلدية لا سيجا بالقرب من المكان ان الحادث وقع الأولوية بالبحث عن الناجين وعشرات من رجال الانقاذ يعملون خلال الليل قد بالارتياح بعد سحب ثلاثة ركاب على قيد الحياة من تحت أنقاض.

تم تنشيط السلطات ورجال الانقاذ على الفور ولكن كان له مروحية تابعة للقوات الجوية الى العودة الى الوراء بسبب انخفاض مستوى الرؤية. وحثوا الصحفيين إلى الابتعاد عن منطقة يصعب الوصول والبقاء بعيدا عن الطرق لتسهيل دخول سيارات الإسعاف ورجال الإنقاذ. وتعرضت المنطقة لأمطار غزيرة في الايام الاخيرة.

سيارة إسعاف تنقل راكب مع الأكسجين ومغطاة ببطانية وصل على محفة إلى مستشفى محلي، ذكرت بلو الراديو. وكان على قيد الحياة على ما يبدو.

وقالت سلطات الطيران في بيان ان الطائرة كانت تقل 72 راكبا وتسعة من افراد الطاقم. وقالت الاذاعة المحلية نقلت الطائرة نفسها منتخب الأرجنتين للمباراة في وقت سابق من هذا الشهر في البرازيل، وسبق ان نقلت المنتخب الوطني في فنزويلا.

وأظهر شريط فيديو نشر على صفحة الفيسبوك للفريق على فريق تستعد للرحلة في وقت سابق الاثنين في المطار الدولي جوارولوس ساو باولو.

وقد قام فريق من مدينة صغيرة من Chapeco في، كان في منتصف الموسم خرافة. انضمت دوري الدرجة الاولى البرازيلي في عام 2014 لأول مرة منذ 1970s، وجعلت من الاسبوع الماضي الى نهائيات كأس أندية أمريكا الجنوبية – وهو ما يعادل بطولة الدوري الأوروبي – بعد فوزه على منتخب سان لورنزو الارجنتيني.

flight crash today

soccer kill in this crash

About Saudi

One comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*